بنك ناصر الاجتماعي يقدم 291 ألف قرض للمرأة المصرية بهدف تمكينها اقتصاديا

قسم : أخبار

أعلن محمد عشماوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي عن تقديم البنك لأكثر من 291 ألف قرض بقيمة 14 مليار جنيه تقريبا للمرأة المصرية.

وأضاف عشماوي أن المرأة تستحوذ على النسبة الأكبر من قروض التمويل متناهي الصغر مؤكدا على تميز السيدات بالإلتزام مما يجعل التعثر ضئيلا و يهدف البنك إلى الاهتمام بالمرأة من خلال توفير الدعم الكامل لها و تنمية قدراتها حيث أنها تعد وزير مالية الأسرة المصرية.

وتابع عشماوي أن المرأة الريفية تعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الريفية المنشودة حيث أن توفير الدعم للمرأة الريفية يعد من ضمن الحلول التي تؤدي إلى مستقبل مستدام في ظل مبادرة “حياة كريمة”.

وأشار إلى دور المرأة الريفية الذي كان واضحا خلال مبادرة “مستورة” التي تعد من أنجح المبادرات الريفية التي استهدفت المرأة بالإضافة إلى تحسين الوضع الاقتصادي لمصر منذ بداية انطلاقها في عام 2017 بتوجيهات من الرئيس السيسي بتخصيص 250 مليون جنيه للمبادرة و تستهدف المبادرة تمويل المشروعات متناهية الصغر للمرأة المصرية حيث بلغ عدد القروض أكثر من 20 ألف قرض بقيمة إجمالية 348 مليون جنيه تنوعت بين مشروعات تجارية ومشروعات إنتاج حيواني.

كما أكد عشماوي أن البنك نجح بالوصول للمرأة المصرية أيضا من خلال تمويل الحضانات بهدف رفع كفاءة الحضانات القائمة وإنشاء حضانات جديدة. إذا هل تحصل المرأة المصرية على الدعم الكامل خلال الفترة المقبلة وتنجح في الاستقلال المادي الذي يمثل أولى خطوات الخلاص من سيطرة المجتمع عليها ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *