رئيس نقابة الغزل والنسيج يعلن عن اجتماعات أسبوعية للتعرف على مشاكل العمال

قسم : أخبار

قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس مجلس إدارة النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج إنه سوف يتم فتح مقر النقابة العامة بالغربية يوم الجمعة من كل أسبوع للاستماع لمشاكل العمال من جميع المنشآت المختلفة للقطاع الخاص ومقابلتهم من أجل التقرب إليهم والتعرف عليهم وعلى مشاكلهم.

وأشار إبراهيم أن أعضاء النقابة الفرعية عقدوا اجتماعا لمناقشة العديد من المشاكل منها مشكلة الإعاشة وعرض المشاكل التي تخص العامل وصاحب العمل وتفعيل دور النقابة مع صاحب العمل.

وجاء ذلك من أجل الحفاظ على سير العمل في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها الصناعة المصرية بالإضافة إلى إعلام النقابة بدورها في المشاكل التي تواجه أصحاب المنشآت المختلفة من الغزل والنسيج.

وأكد أن بعض أصحاب المنشآت طلبوا تحديد موعد لمقابلته حيث وعدهم بتحديد موعد لمقابلتهم لعرض مميزات النقابة العامة الاجتماعية والترفيهية والطبية للعمال.

كما أشار إلى أن عمال مصر هم قاطرة التنمية فيجب أن يتم وضع الأمور على مسارها الصحيح من خلال عودة التناغم بين صاحب العمل والعامل باعتبارهم منظومة واحدة لا يستغني أحدهما عن الآخر فيجب تحسين بيئة العمل لإنتاج عمل قوي يثبت جدارتة.

إن العديد من العمال في جميع القطاعات والمنشآت يعانون من مشاكل كبيرة مع أصحاب العمل مما يؤدي إلى أزمات كبيرة تواجه العمال والإنتاج حيث يتعرض العمال للفصل التعسفي و يتم تحويلهم إلى المعاش المبكر قبل فترة كبيرة من وصولهم للسن المناسب وغيرها من الانتهاكات فهل تسير جميع النقابات على طريق النقابة العامة للغزل والنسيج لوضع حلول بين أصحاب العمل والعمال وتوفيق الأوضاع بينهم لإعطاء العمال حقوقهم المشروعة الأمر الذي يساعد العمال في إنتاج منتجات يفخر بها المجتمع؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.