دورة لتدريب عمال مياه كفر الشيخ علي السلامة المهنية

قسم : أخبار

عقدت الإدارة العامة للسلامة المهنية والصحة المهنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ دورة تدريبية للعمال والفنيين بالمحطات وتم تدريب 120 عاملا في 10 مناطق بالمحافظة.

وجاء تدريبهم على كيفية الالتزام بمهمات السلامة والتعامل مع تسريب الكلور وكيفية الدخول للأماكن المغلقة والتعامل في حالات الطوارئ مثل الحريق والتعامل أيضا مع لوحات الكهرباء و تأمينها وتأمين بيئة العمل بالمواقع.

و قال المهندس شعبان محمد ابراهيم رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفر الشيخ إن الهدف من هذه الدورة هو تأهيل كوادر قادرة على التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب الكلور والأماكن المحصورة ونقل الخبرات لباقي العمال بالشركة والعمل للحصول على شهادة الـTSM للعديد من المحطات.

ويأتي هذا التدريب وفقا لتكليفات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لرفع كفاءة العنصر البشري وتوفير أفضل البرامج التدريبية.

وتعاني مصر خلال الفترة الماضية من غياب السلامة المهنية والصحة المهنية تجاه عمالها حيث يصاب ويلقى العديد من العمال مصرعهم أثناء قيامهم بعملهم في المصانع والشركات وغيرها من المنشآت.

جدير بالذكر أن موقع جهود رصد العديد من عمليات غياب السلامة المهنية التي تواجه العمال أثناء عملهم ففي شهر أكتوبر الماضي أصيب 5 عمال إثر وقوع حريق بمصنع ولاعات في بني سويف نتيجة ماس كهربائي وغيرها من الكوارث التي تحدث تجاه العمال.

ففي وقت سابق أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن النشرة السنوية لإحصاءات إصابة العمل في القطاع الحكومي حيث حيث بلغت نسبة الإصابات 14.2% لعام 2020 بينما شهد القطاع العام نسبة 37.3% من الإصابات لعام 2020 وهذه تعد نسبة كبيرة لإصابات العمال مما يشير إلى غياب السلامة المهنية تجاه عمال مصر.

جدير بالذكر أنه يتم العمل حاليا على قانون عمل جديد للحفاظ على حقوق العمال وتحقيق السلامة المهنية فهل يحافظ قانون العمل الجديد على حياة العمال و ينتهي غياب السلامة المهنية أم هل تظل الأمور كما هي عليها تجاه عمال مصر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.