اتحاد العمال: تعاون بين الجامعة العمالية واتحاد عمال اليمن لتأهيل العمال

قسم : أخبار, عمالية

وقع محمد جبران نائب رئيس اتحاد العمال والمشرف العام على المؤسسة الثقافية بالجامعة العمالية بروتوكول تعاون مشترك مع الاتحاد العام لنقابات عمال جنوب اليمن برئاسة سامي عيدروس خيران بهدف التعاون في مجال التدريب والتأهيل بين عمال البلدين.

وأكد جبران على أهمية التدريب والتثقيف والتوعية للعمال خلال المرحلة الحالية لمواجهة التحديات التي تواجه العمال من خلال تنمية الوعي لديهم ليصبحوا مؤهلين وقادرين على المشاركة في معركة التنمية والبناء.

وأوضح أن البروتوكول نص على تدريب وتأهيل القيادات النقابية من خلال دورات تدريبية مشتركة في البلدين لكافة مستويات التنظيم النقابي العمالي اليمني داخل المؤسسة الثقافية المصرية أو في مقر اتحاد عمال اليمن بمدينة العلا وفقا لإطار تنظيم وتنسيق إداري ومالي تم الاتفاق عليه ضمن بنود البروتوكول.

وأشار جبران على أنه بدءا من هذا البروتوكول سيبدأ التعاون بين المؤسسة الثقافية بالجامعة العمالية والاتحادات العمالية العربية في مجال التدريب والتثقيف من أجل صناعة عامل واعي يصبح قادرا على مواجهة كافة التحديات ومعرفة حقوقه وواجباته وخصوصا خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن العربي بظروف صعبة.

جاء هذا الاجتماع بمشاركة مسعد جمعه إبراهيم المشرف على قطاعات التثقيف والتدريب والسلامة والصحة المهنية بالمؤسسة الثقافية العمالية وصالح معوض من قيادات عمال اليمن.

فهل ينجح هذا البروتوكول في تثقيف وتطوير أكبر قدر ممكن من العمالة المشتركة بين مصر واليمن؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *