وزير البترول يبحث مع مستشار الرئيس الفلسطيني تعزيز التعاون في قطاع الغاز الطبيعي

قسم : أخبار

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري جلسة مباحثات مع الدكتور محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني لتعزيز التعاون المشترك بين الطرف المصري والفلسطيني في مجالات البترول والغاز الطبيعي.

وأوضح الملا أن المباحثات تضمنت طرح أفكار وخطط لدعم التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع الطاقة والثروات والمصادر الطبيعية خاصة صناعة الغاز الطبيعي.

وأشار الملا إلى عدم تراجع مصر في تقديم كافة أوجه الدعم للمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني الذي يعاني حاليا من فترة سيئة للغاية مؤكدا على أهمية منتدى غاز شرق المتوسط في تسهيل استغلال الدول الأعضاء لمواردها من الغاز الطبيعي.

ومن جانبه صرح الدكتور محمد مصطفى أنه تم مناقشة موقف إجراءات تنفيذ المشروعات التي تم مناقشتها خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للاقتصاد الفلسطيني.

كما أشار مصطفى إلى أهمية الخبرات المصرية التي سيكون لها دورا مهما في تفعيل أوجه التعاون التي سيتم الاتفاق عليها .

وجاء ذلك على هامش المشاركة فى الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى غاز شرق المتوسط والذي تستضيف فعالياته القاهرة اليوم الخميس ٢٠٢١/١١/٢٥.

فهل نشهد خلال الفترة المقبلة مشاريع تعاونية بين الطرفين تتضمن مساعدة مصر لفلسطين عبر تصدير الغاز الطبيعي لها وإنعاش اقتصادها الذي يمر بفترة سيئة للغاية ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *