تصدير 4400 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش

قسم : أخبار

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر عن استقبال السفينة اللبنانية التي تسمى “اليوسف” عبر ميناء العريش قادمة من ميناء دمياط حيث يبلغ طولها 93.5 متر لشحن 4400 طن ملح إلى لبنان.
وأشار بيان لهيئة قناة السويس إلى أن هذه السفينة تعتبر رقم 52 التي تدخل الميناء منذ بدء تشغيله في يناير الماضي والـ30 من نوعها لتصدير الملح إلى الأسواق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 127600 طن ملح .
وكشف البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 20 سفينة، وشهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 سفن بالإضافة إلى تواجد 6 سفن على الأرصفة ومن المنتظر وصول سفينتين، بينما شهد ميناء غرب بورسعيد تواجد سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة على الأرصفة، ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات وسفينة بضائع عامة .
ويجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن على الأرصفة.
وكشف الدكتور أسامة عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة النصر للملاحات، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن إنتاج مصر السنوى من الملح يصل لنحو 4.6 مليون طن، بقيمة تصل لنحو مليار جنيه، لافتا إلى أنه يتم استخراج الملح من عدد من الملاحات في الإسكندرية وبورسعيد وشمال سيناء وسيوة.
جدير بالذكر أن مصر قد قامت بتصدير 3750 طن ملح إلى لبنان في فبراير الماضي بعد شهر من فتح ميناء العريش كأول شحنة لشركة النصر للملاحات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.