وزير الآثار يبحث مع اتحاد شركات السياحة بإسبانيا زيادة أعداد الوافدين

قسم : أخبار

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة بإسبانيا بابلو باريل أثناء زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد،لاستعراض الوضع السياحي في البلدين وخطة التشغيل الخاصة بشركات السياحة وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السائحين الوافدين من إسبانيا.

وأشار باريل إلى رغبته في عقد الاجتماع السنوي للاتحاد لعام 2022 في مصر.

ورحب العناني بتلك الرغبة، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني بما يعمل على خروج الاجتماع بالشكل المرجو منه من خلال التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية في هذا الشأن.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني سافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ضمن أعمال الدورة الـ٢٤ للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، التقي خلالها مع وزيرة السياحة والتجارة والصناعة الإسبانية ونائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة ومسئولي اتحاد غرف التجارة والصناعة الإسباني وعدد من مسئولي ومنظمي الرحلات بالسوق الإسباني.

والتقى الدكتور خالد العناني Irina Varanovich نائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوفد البيلاروسي المشارك في هذه الدورة.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من بيلاروسيا إلى مصر ولا سيما وأن السوق البيلاروسية تعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر حالياً.

كما تم مناقشة مقترحات لتفعيل التعاون السياحي في بعض المجالات وتشجيع التبادل بين الدولتين لاسيما في مجال السياحة الاستشفائية والاستفادة من تجربة بيلاروسيا في هذا المجال، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips لمجموعة من وكلاء السياحة والسفر في بيلاروسيا لزيارة مصر.

جدير بالذكر أن السياحة المصرية شهدت تراجعا بسبب فيروس كورونا و تعليق حركة الطيران الدولى بكل المطارات المصرية فى 19 مارس 2020، حيث سجل هذا العام أقل توافد فى أعداد السائحين بنحو 3.5 مليون سائح فقط.

و يذكر أن الحركة السياحية الوافدة لمصر حققت ازدهارا كبيرا فى عام 2019 بعد أن بلغ عدد السائحين نحو 13.1 مليون، مقارنة مع نحو 11.3 مليون فى 2018 و8.2 مليون فى 2017.

فهل تنجح السياحة المصرية في تحقيق ازدهارا بعد أن كانت متوقفة بسبب وباء كورونا ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.