رئيس شعبة المواد البترولية يؤكد على متابعة أسعار أسطوانات البوتاجاز وعدم التلاعب بها

قسم : أخبار

أكد المهندس حسن نصر رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية أن سعر أسطوانة البوتاجاز 70 جنيه على باب المستودع وتصل بسعر 75 جنيه للمنازل.

وجاء ذلك عبر تصريحات تلفزيونية عندما سأل عن وصول أسعار أسطوانات البوتاجاز إلى 80 و90 جنيه.

وقال نصر إنه يوجد لدينا غرفة متابعة لأسعار البوتاجاز على مستوى المحافظات ولا يوجد أي نقص في المنتج والبلاغات لم تتجاوز 12 بلاغا حتى الآن.

وأشار نصر إلى توافر البوتاجاز المنزلي بشكل كبير وسعر البوتاجاز التجاري 140 جنيه على باب المستودع ويصل للمحلات بـ 150 جنيه.

وأعلن أنه إذا ورد أي شكوى من المواطنين عن أي زيادات سعرية خارج الإطار الرسمي عليه أن يبلغ شعبة المواد البترولية.

جدير بالذكر أن الحكومة رفعت أسعار أسطوانة البوتاجاز فى السوق المحلية بما يتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات ، بنسبة زيادة تقارب 7.7%. وبمقتضى القرار الجديد قفزت الأسطوانة المنزلية بواقع 5 جنيهات لترتفع من 65 جنيها إلى 70 جنيها بعد الزيادة.

كما ارتفعت الأسطوانة التجارية بواقع 10 جنيهات لتصل إلى 140 جنيها بدلا من 130 جنيها قبل إقرار الزيادة.و تم تطبيق القرار بداية من اليوم السبت لدى كافة الشركات والموزعين العاملين فى سوق البوتاجاز بالسوق المصرية.

يذكر أن المهندس طارق الملا قد أعلن منذ أيام أن مصر خفضت من استخدامها لأنابيب البوتاجاز عبر إدخال الغاز الطبيعي للمنازل.

وقال الملا إننا ” كنا نستهلك حوالي 4.2 مليون طن سنويا من البوتاجاز ولكننا وصلنا إلى 3.7 مليون طن في 5 سنوات بالرغم من الزيادة السكانية حيث استطعنا توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 1.2 مليون وحدة سكنية في العام ونستهدف 4 مليون وحدة سكنية ضمن مبادرة حياة كريمة في 3 سنوات”. 

فهل يستطيع المواطن البسيط أن يتعايش مع الزيادة في أسعار البوتاجاز ؟ ومتى تنتهي مصر من توصيل الغاز الطبيعي في كافة أنحاء الجمهورية؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.