العاملون بـ”مريديان هليوبوليس” يتنازلون عن 12% من أجرهم لإعادة تشغيل الفندق

قسم : أخبار
أرشيفية

طالب العاملون بفندق مريديان هليوبوليس بإعادة تشغيل فندقهم، مؤكدين استطاعتهم زيادة الايرادات وتقليل المصروفات بعدم حصولهم علي  ال 12% والتى تمثل جزء كبير من أجرهم .

وأكد عبدالفتاح خطاب، رئيس اللجنة النقابية بالفندق، عدم وجود ما يمنع إعادة تشغيل الفندق، خاصة بعد حصوله على شهادة السلامة للتشغيل الصادرة من لجنة وزارتي السياحة والصحة بالاتباع السليم لكافة الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا.

وأشار إلى خطاب توجيهات الدولة المستمرة بضرورة عودة الحياة الطبيعية وخاصة في مجال السياحة والفنادق وتقديمها الدعم والمساندة من أجل الحفاظ على العمالة المصرية الفندقية المدربة.

وأعلن خطاب أن العاملين وعدوا ببذل كل الجهد وأنهم بخبراتهم الكبيرة قادرين على تقديم أفضل الخدمات الفندقية وأعلى الإيرادات الممكنة.

ونظم العاملون بالفندق، منذ أيام، وقفة احتجاجية؛ تخوفا من تضررهم في حال نقل ملكية الفندق من شركة إلى أخرى.

وأجرت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق مفاوضة جماعية، بمشاركة جميع الأطراف المعنية وممثلين عن وزارة القوى العاملة، والنقابة العامة واللجنة النقابية، للتأكيد على أن جميع حقوق العاملين بالفندق، والبالغ عددهم ما يقرب من 400 عامل، مصانة، ولا مساس بها، وأنه في حال تفعيل أي قرار، أو تغييرات في الإدارة فإن استمرار علاقة العمل للعاملين بالفندق تظل مستمرة  طبقا لأحكام القانون.

وتم الاتفاق على أن كلا من الشركة المالكة، وشركة الإدارة متضامنين للمحافظة على حقوق العاملين بالفندق كاملة، وفي مواعيدها، وذلك طبقا لنص المادتين “8و9” من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، فضلًا عن تفعيل الحوار بين جميع الأطراف المعنية، وعقد لقاء مشترك يوم 30 أغسطس الجاري  لمناقشة أي تطورات جديدة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية، لشركة الوطنية للإسكان للنقابات المهنية، في مصر قد وافقت في مايو الماضي على العرض المقدم من شركة “إيمكس إنترناشيونال” إلى البنك “الأهلي المصري” لشراء فندق “ميريديان هليوبوليس”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *