بريطانيا| 182 جنيها استرلينيا للمصابين بكورونا والمعزولين في المنزل

قسم : أخبار
أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية عن اعتزامها دفع 182 جنيها استرلينيا للمصابين بفيروس كورونا أو الذين تطلب منهم عزل أنفسهم، لتشجيعهم على البقاء في المنزل.

وأكدت أنه سيتم منح الأشخاص المؤهلين 130 جنيهًا إسترلينيًا من قبل الحكومة من أجل حجر أنفسهم لمدة 10 أيام، بينما يحق لأفراد أسرهم، الذين يتعين عليهم القيام بالمثل لمدة 14 يومًا، الحصول على 182 جنيهًا إسترلينيًا.

وذكرت أنه سيتم دفع 13 جنيهًا إسترلينيًا في اليوم لأولئك الموجودين في المناطق ذات معدلات الإصابة المرتفعة، كما سيتم منحها للعمال الذين يتقاضون رواتب أقل والذين لا يستطيعون العمل من المنزل، بما في ذلك عمال النظافة وعمال المصانع والعاملين لحسابهم الخاص وسيارات الأجرة وسائقي التوصيل.

وأفادت أنه سيتم التنفيذ ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، وستتم تجربتها في أجزاء من الشمال الغربي.

وأكدت أنه سيتم منحها للعمال الذين يتقاضون رواتب أقل والذين لا يستطيعون العمل من المنزل، بما في ذلك عمال النظافة وعمال المصانع والعاملين لحسابهم الخاص وسيارات الأجرة وسائقي التوصيل.

وقال وزير الصحة مات هانكوك: “لقد ضحى الجمهور البريطاني بالفعل بالكثير للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس”.

وأضاف إن العزل الذاتي إذا كانت نتيجة اختبار فيروس Covid-19 إيجابية ، أو كنت على اتصال بشخص مصاب ، يظل أمرًا حيويًا للحفاظ على تفشي الأمراض المحلية.

وتابع: “سيساعد نظام الدفع الجديد الأشخاص ذوي الدخل المنخفض والذين لا يستطيعون العمل من المنزل على الاستمرار في أداء دورهم”.

لكن أنيليس دودز، مستشارة الظل لحزب العمال، قالت إن خطة الدفع يجب أن تكون متاحة لمزيد من الناس.

وقالت: “من المقلق أن هذا لن ينطبق إلا على عدد محدود من المناطق ذات المعدلات العالية لـ Covid-19”.

وأضافت: “تعليمات العزلة الذاتية تنطبق على كل شخص في الدولة، لذلك يجب على الجميع الحصول على الدعم الذي يحتاجونه لعزل أنفسهم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *