بريطانيا| مسيرة للمُصَحَّحين/ات جنسياً للمطالبة بحقوقهم/ن

قسم : أخبار
جانب من المسيرة- المصدر: سوشياليست وركر

شهدت شوارع وسط لندن، أمس السبت، مسيرة حاشدة لما يقرب من 5000 شخص تحت شعار “مُصَحَّح/ة وأفتخر”؛ للمطالبة بحقوق المُصَحَّحين/ات جنسياً، وذلك وفقا لما نشره موقع “سوشياليست وركر”.

طالب المتظاهرون/ات بـ”حقوق المُصَحَّحين/ات الآن”، بالإضافة إلى إنهاء العنف ضدهم/ن، وإصلاح قانون الاعتراف بالهوية الجنسية -وهو قانون صادر عن برلمان المملكة المتحدة يسمح للأشخاص الذين يعانون من اضطراب الهوية الجنسية بتغيير جنسهم القانوني-.

وردد المتظاهرون/ات شعار “الفخر هو احتجاج” و”ستونوول كانت عنفاً”، وجدير بالذكر هنا أن المقصود بـ”ستونوول” هو انتفاضة مجتمع الميم (المثليون والمثليات والمُصَحَّحون والمُصَحَّحات ومزدوجي الميول الجنسية) التي اندلعت عام 1969 في أمريكا، والتي كانت شرارتها اقتحام الشرطة لحانة “ستونوول” التي يرتادها المثليون، مما فجر موجة من التظاهرات والاحتجاجات العفوية من طرف المثليين والمثليات ومجتمع الميم وجيرانهم في الحي في مواجهة عنف الشرطة.

وأصرّت لافتات المحتجين/ات على أن حقوق المُصَحَّحين/ات جنسيا هي من حقوق الإنسان، وفي نفس السياق أفاد “روب” وهو أحد المتظاهرين قائلا “أريد أن أضغط على الحكومة لأخذ المُصَحَّحين/ات جنسيًا على محمل الجد، وأريد الاحتجاج على العنف الذي يواجهونه/يواجهنه، توقف عن قتلنا وقم بإصلاح قانون الاعتراف بالهوية الجنسية “.

يذكر أن المحافظين أعلنوا في يونيو أنهم سيؤجلون إصلاحات قانون الاعتراف بالهوية الجنسية، في حين تضمنت الإصلاحات إزالة الحاجة إلى التشخيص الطبي قبل تغيير الجنس بشكل قانوني، ومنح الاعتراف القانوني للأشخاص غير الثنائيين (غير أنثى وغير ذكر).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *