لبنان| منتجو الدجاج يوزعون البيض في وقفة احتجاجية على التسعيرة

قسم : أخبار
وقفة منتجو الدجاج بالبيض- المصدر: لبنان 24

وزع عدد من مزارعي ومربي ومنتجي الدجاج البياض في محافظة عكار بلبنان البيض على السيارات العابرة، في الوقفة الاحتجاجية، التي نظموها أمام مكاتب مصلحة الزراعة في العبدة – عكار، في مشهد احتجاجي على قرار راوول نعمة، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، بتسعير كرتونة البيض بـ12 ألف ليرة للمستهلك، وهو ما يعد أقل من الكلفة التي يتكبدها المنتجون، وفق مواقع محلية.

وقال ربيع البازي، أحد المزارعين المحتجين، في كلمة له: “باسم مزارعي عكار لإنتاج البيض أتوجه الى المعنيين في وزارة الاقتصاد والزراعة، وأقول لكم إن قرار تسعير كرتونة البيض أقل من الكلفة بكثير، هذا ليس إلا لضرب المزارع المتوسط والصغير، وهو صفقة مع كبار المزارعين لضربنا وكفنا عن إنتاج البيض، لقد تحملنا مشقات وكوارث على مر الزمن، وما زلنا نعاني غياب الدولة، وتدفق البيض السوري أكثر الأحيان، لذلك نرفض رفضا قاطعا هذا القرار وعدم التزامه، لأنه يكبد المزارعين خسائر كبيرة”.

وتابع: “إن وزارة الزراعة أصدرت قسائم علف مدعوم واستلمنا هذه البونات، وحتى اليوم لم نستطع شراء العلف المدعوم. هنا أسال: أين تتبخر هذه البواخر، ولماذا عندما نطرق باب تاجر علف نتعرض للإهانة، وهل التاجر يدفع من ماله الخاص؟ يكفينا ذلا. العلف المدعوم إما يكون للجميع وإما لا يكون. إننا نطالب مربي الدجاج لإنتاج البيض التضامن على صعيد الوطن خصوصا مزارعي البقاع والتعاون يد واحدة للتصدي لهكذا قرارات”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *