مصر| وقفات للمحامين أمام محاكم المنوفية احتجاجا على “القيمة المُضافة” (صور)

جانب من وقفة المحامين بالمحاكم الجزئية

تداول، اليوم السبت، محامون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لوقفات احتجاجة للمحامين بمختلف محاكم محافظة المنوفية، حيث نظم المحامون وقفات في تلا ومنوف والباجور والسادات وشبين الكوم؛ اعتراضاً منهم على بروتوكول ضريبة القيمة المُضافة الذي وقعه رجائي عطية، نقيب المحامين، ووزيري العدل والمالية.

كانت نقابة المحامين بالمنوفية قد أعلنت عن رفضها للبروتوكول، الذي وقعه رجائي عطية، نقيب المحامين، ووزيري العدل والمالية، بشأن ضريبة القيمة المضافة، مطالبة المحامين بعدم التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

حيث أعلن مجلس نقابة المحامين بالمنوفية، في بيان له أمس، رفضه للبروتوكول، وطالب المحامين بعدم التسجيل بضريبة القيمة المضافة وبالامتناع عن تقديم الإقرارات الشهرية لمصلحة الضرائب، ودعا المحامين إلي وقفة احتجاجية صامتة بالأرواب بالمحاكم الجزئية، ظهر السبت.

وطالب المحامون في بيانهم النقيب العام بسحب التوقيع عن البروتوكول والعودة للبروتوكول السابق كحد أدنى لحين الفصل في الدعوة الدستورية.

يُذكر أن نهاية الأسبوع الماضي شهدت احتجاجات على هذا البروتوكول من محامين بمقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة، وداخل مجمع محاكم المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ، بالإضافة إلى عقد المحامين بمركز دسوق جمعية عمومية طارئة بغرفة المحامين بمحكمة دسوق، بحضور شعبان حماد عضو مجلس النقابة العامة الفرعية بكفرالشيخ ، أعلنت رفضها للبروتوكول.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *