السودان| إضراب مفتوح ببنك النيلين إثر عدم استجابة “المركزي” لمطالب العاملين

قسم : أخبار
أرشيفية

أعلنت لجنة تسيير الهيئة الفرعية لنقابة العاملين ببنك النيلين، الدخول في إضراب مفتوح اعتباراً من الأحد المقبل27 سبتمبر إلى أجلٍ غير مسمى، وذلك وفقا لما نشره موقع “باج نيوز” اليوم.

وأرجعت اللجنة، في بيان أصدرته، الإضراب إلى عدم استجابة الجهات المعنية لتحقيق مطالبهم العادلة من زيادة الأجور وملء الفراغ الإداري، بالإضافة لمعالجة قضية تحويل استحقاقات نهاية الخدمة للتأمينات الإجتماعية، وأكدوا استعدادهم لرفع الإضراب متى ما تحققت مطالبهم، وحمل بيان اللجنة اعتذاراً لعملاء البنك عن هذا الإجراء، مؤكداً أنه فُرض عليهم فرضاً.

وبعث العاملون بصوت شكر لكل من حاول وسعى لمعالجة مطالبهم، منهم الأمين العام لمجلس السيادة والأمين العام لمجلس الوزراء، الذين اجتهدوا إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل بعد تعنت بنك السودان المركزي.

كانت اللجنة التسييرية للهيئة الفرعية لنقابة العاملين ببنك النيلين قد أنذرت منذ أيام، بالدخول في إضراب مفتوح عن العمل، خلال الأيام القادمة في حال لم يستجب بنك السودان المركزي لمطالبهم، وذلك وفقا لما نشره موقع “السوداني” .

وقالت اللجنة فى بيان صحفي سابق “نفذنا إضراب في الأيام الماضية نجح بنسبة 100 %، وتم عقد اجتماع مع المدير العام المكلف بغرض التقصي عن نتائج المساعي، وكذلك الاتصال بالأمين العام لمجلس الوزراء، وعلمنا من خلاله بأن العمل مازال جاريا بين مجلسي الوزراء وبنك السودان المركزي بخصوص مطالبنا، وقررنا الاستمرار في العمل حتى الخميس القادم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *