لبنان| اعتصام عمال بلدية الميناء احتجاجا على تأخر الرواتب

قسم : أخبار
المصدر: موقع الاقتصاد

نفذ عمال ​بلدية الميناء​ اعتصاما داخل باحة القصر البلدي بلبنان، احتجاجا على عدم قبض مستحقاتهم المالية ولوضع حد للمماطلة والتسويف بالوعود التي قطعت لهم، وذلك وفقا لما نشر على وقع “الاقتصاد” اليوم.

وألقى ممثل ​الاتحاد العمالي العام​ في ​الشمال​ “​شادي السيد”​ كلمة شرح فيها أن “هناك 33 عامل يومية في بلدية الميناء لم يقبضوا رواتبهم منذ أكثر من 4 أشهر”، داعيا إلى حل سبب المشكلة، “لأن العامل الفقير هو الذي يدفع الثمن”.

أما نقيب عمال بلدية الميناء “أحمد مرسللي”، فقال “نحن دائما نحرك قضيتنا ولكن ثمة مسؤولين لا يهز لهم جفن ويرسلوننا للمراجعة الإدارية وليس هناك من يهتم بهذا الموضوع، لذا نعتصم اليوم بسبب التجاهل الحاصل لحقوقنا. ونشكر سعادة المحافظ “نهرا” على اهتمامه بالعمال وقضيتهم، وسبق أن اتصلنا به وأبلغنا ان كل الأوراق اللازمة قد وقع عليها وأحالها للجهات المختصة. وهنا نسأل أين العرقلة ومن هم المعرقلون؟”.

وأضاف “لم نقبض أجورنا منذ 4 أشهر، ناهيك عن أن بيننا 4 أشخاص لديهم إعاقة، وتم حرمان أطفالهم من المنح الدراسية المخصصة لهم. ونتمنى أن تعاد المراجعة في حقوقنا وحقوقهم”. وتابع مرسللي قائلا “خسرنا حقنا في الاستشفاء والآحاد والأعياد حرمنا منها منذ 8 أشهر، وحولوا هذه المواضيع إلى الإدارات في ​بيروت​”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *