ألمانيا| 4ر41 مليون دولار غرامة لشركة “إتش أند إم” السويدية لتجسسها على الموظفين

قسم : أخبار

غرمت هيئة مراقبة  في مدينة هامبورج الألمانية شركة هينيز اند موريتز (إتش أند إم) السويدية لصناعة الملابس 3ر35 مليون يورو (4ر41 مليون دولار) لاستخدامها بيانات للتجسس على موظفين.

وبحسب ما نشره موقع “الاقتصادية” عن “الألمانية”، فإن شركة  هينيز آند موريتز (إتش أند إم) السويدية لتجارة الملابس، أعلنت، اليوم الخميس، أن أرباحها خلال الربع الثالث تراجعت في ظل ضعف المبيعات وإغلاق الفروع مؤقتا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبلغ صافي الأرباح 8ر1 مليار كرون (201 مليون دولار) مقارنة بـ 3.8 مليار كرون منذ عام. وانخفضت المبيعات الربعية خلال الربع من يونيو حتى أغسطس الماضيين إلى 50.8 مليار كرون. وقالت الشركة إن المبيعات، بعد حسابها بالعملات المحلية، تراجعت بنسبة 16%.

وأوضحت الشركة أن مبيعاتها في ألمانيا انخفضت بنسبة 10% خلال الربع الثالث، كما تراجعت في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 34%، وفي الصين بنسبة 16%.

وكانت الشركة قد أعلنت في بداية الربع إغلاق 900 من بين أكثر من 5000 متجر لها مؤقتا. وفي نهاية أغسطس الماضي، كان عدد المتاجر المغلقة 200 متجر. مع ذلك، ارتفعت المبيعات عبر شبكة الانترنت بأكثر من الربع. وساهم تفشي فيروس كورونا في تعزيز الاهتمام بالتسوق عبر شبكة الانترنت، وقالت الشركة إنها تزيد من استثماراتها في سوق التجارة الإلكترونية. وأشارت اتش اند ام إلى أنها تعتزم خفض المتاجر التي تديرها بواقع 250  خلال عام 2021.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *