اليمن| إضراب العاملين بمستشفى “الجمهورية العام” للمطالبة برحيل المدير

قسم : أخبار
جانب من احتجاج العاملين- المصدر: المشاهد

نفذ العشرات من موظفي وممرضي هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بمدينة عدن جنوب اليمن، صباح الأحد، إضرابًا عن العمل، للمطالبة برحيل المدير العام للمستشفى الدكتور أحمد سالم الجرباء، وذلك وفقا لما نشره موقع “المشاهد”.

وقال الموظفون المضربون إنهم يستنكرون الخروقات القانونية التي يمارسها المدير العام في البنود المالية للمستشفى، بينما يقوم بحرمان العاملين من مستحقاتهم وحقوقهم، بحسب وصفهم.

كما رفض الموظفون قيام المدير العام لهيئة المستشفى بمنع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى من العمل مع المنظمات الدولية التي أنشأت مراكز صحية متخصصة داخل حرم المستشفى، واستوعبت موظفين من خارج مستشفى الجمهورية.

وطالب المحتجون بتغيير اللجنة النقابية، والتي قالوا إنها مقربة من قيادة وإدارة المستشفى، داعيين الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، والنقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالإشراف المباشر على انتخاب نقابة جديدة.

جدير بالذكر أن مستشفى الجمهورية النموذجي بعدن تأسس عام 1954، ووضعت حجر أساسه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، عند زيارتها لمدينة عدن بداية خمسينيات القرن الماضية، ويعد أكبر مستشفى حكومي في عدن والمحافظات الجنوبية.

واشتهر مستشفى الجمهورية بكونه مستشفى تعليمي تخرج منه العديد من الكوادر الطبية والصحية المشهود لها بالكفاءة على مستوى اليمن عموماً، وذاع صيته في فترة السبيعنيات من القرن الماضي، حيث شكل مع كلية الطب بجامعة عدن الواقعة بجوار المستشفى رافدًا لتخريج الأطباء والاستشاريين في كافة التخصصات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *