مصر| بعد الاجتماع مع وزير قطاع الأعمال.. رئيس نقابة “الكيماويات”: اللائحة ستشهد تعديلات جوهرية

قسم : أخبار
عماد حمدي

أفاد عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن اللقاء الذى جمع القيادات العمالية بوزير قطاع الأعمال -وهو اللقاء الذى تلى لقاء الوزير برؤساء الشركات القابضة لنفس الغرض-، تطرق إلى العديد من النقاط، حيث تم الاتفاق على كتابة كافة ملاحظات النقابات على اللائحة ثم بحثها مع الوزير خلال 10 أيام، بحيث يتم التوافق عليها، لافتا أن اللائحة ستشهد تعديلات جوهرية للغاية منها تطور كبير فى تحسين الرواتب، مع بحث بعض النقاط المتعلقة بالبدلات وغيرها من مطالب العاملين الخاصة بالعلاج وأنظمته، وذلك وفقا لما نشره موقع صحفي مصري اليوم.

أشار عماد حمدى أن اللقاء المقبل سيتم وضع كافة الملاحظات على مائدة الوزير للتباحث فيها، بما يحقق مصلحة الشركات وعمالها وبما يحافظ على الكيانات الصناعية الكبيرة التى تساهم بشكل كبير فى النهوض بالاقتصاد المصرى.

جدير بالذكر أن مسودة اللائحة الجديدة للقانون التي صاغتها الوزارة، لاقت غضبا بين صفوف العمال بالشركات التابعة، واستقرت بعض النقابات على صياغة مشاريع لوائح جديدة وطرحها للوزارة.

وفي سبتمبر الماضي نشرت الجريدة الرسمية، قانون رقم تعديل 185 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام، الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991، بعد أن أجازه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وفي يونيو الماضي وافق مجلس النواب نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون وذلك بأغلبية ثلثى الأعضاء، والتصويت وقوفا، فيما اعترض 8 نواب على المشروع.

كما أشار القانون، إلى أن رئيس الوزارء، سيصدر قرارا بتعديل اللوائح التنفيذية لقانون شركات قطاع الأعمال العام، بما يلزم لتطبيق أحكام هذا القانون، خلال ستة أشهر من العمل به، على أن يستمر العمل بالأنظمة الأساسية واللوائح والقواعد القائمة بما لا يتعارض مع أحكام القانون إلى حين تعديلها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.