مصر| القابضة للصناعات المعدنية: لم نتلق وعودًا بتعديل لائحة قطاع الأعمال

قسم : أخبار

قال خالد الفقي، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، إن ممثلي العمال لم يتلقوا وعودًا من وزير قطاع الأعمال العام بتعديل لائحة الموارد البشرية لشركات الوزارة، خلال اجتماعه بهم مؤخرًا.

وأوضح الفقي، في تصريحات صحفية، أن الوزير شرح لممثلي العمال من اللجان النقابية العامة والفرعية، نموذج الأجور الذي تطبقه اللائحة الجديدة، وتم الاتفاق على أن ينقل حاضروا الاجتماع الصورة للجان الشركات الفرعية، والعمال.

وقال إن الوزارة تتنظر ردود العمال بعد شرح نموذج الأجور الجديد وفقا لما عرضه الوزير، لمناقشة البنود الخلافية مع العمال، خلال 10 أيام من يوم الاجتماع.

وكانت وزارة قطاع الاعمال العام، طرحت مسودة لائحة الموارد البشرية الموحدة لشركات قطاع الاعمال العام، للمناقشة وتلقي تساؤلات العمال واللجان النقابية للشركات، قبل إقرارها رسميا، لكنها واجهت اعتراضات واسعة من العمال.

وخلال اجتماع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع رؤساء النقابات العامة.

قدم نسخة من طريقة احتساب كل بند من بنود الأجور والمزايا على الحاضرين. وقد تم استعراض الفلسلفة وراء أى تعديل مقترح، مؤكدًا أن مسودة اللائحة تهدف لزيادة مستوى الأجور الأساسية متضمنة المنح وبدل الانتقال في كل الشركات بغض النظر عن أرباحها، مع تحقيق هدف ربط العنصر الإضافي للدخل وهو الإثابة والمكافآت بالإنتاجية والربحية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.