لبنان | قطع طرق وإشعال إطارات احتجاجا على تردي المعيشة

قسم : أخبار, تحت الضوء

يعيش لبنان في اسوء حالاته حيث يخيم شبح الفقر وتردي الأحوال المعيشية علي البلاد الأمر الذي يجعلها قنبلة موقوتة قد تنفجر وتخرج عن السيطرة بين عشية وضحاها حيث أقدم عدد من المواطنين المحتجين اليوم علي قطع عدد من الطرقات في مناطق مختلفة شرق لبنان وشماله وجنوبه وفي جبل لبنان.
وجاءت تلك التظاهرات احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.ف في الجنوب تظاهر عدد من المحتجين وسط ساحة تقاطع ايليا في مدينة صيدا، حيث اشعلوا الاطارات، فيما قطع آخرون الطريق على اوتوستراد الناعمة جنوب بيروت.
وفي شمال قطع عدد من المحتجين طريقا عاما بالاطارات المشتعلة ،وفي منطقة البقاع شرق لبنان قام عدد من المحتجين بقطع الطريق العام.
من جهة أخرى ، قام عدد من المحتجين بقطع اوتوستراد البالما في طرابلس اعتراضا على تردي الأوضاع المعيشية
ويشار إلي أن لبنان تشهد منذ الثلاثاء الماضي أحتجاجات شعبية بعد أرتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة حيث تخطي عتبة الـ 10000 ليرة لبنانية، شملت كافة المناطق اللبنانية من الشمال إلى الجنوب والشرق وجبل لبنان بالإضافة إلى العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية.
وشارك في هذه الاحتجاجات مواطنون من كافة الأعمار والمناطق والطوائف و استمرت الاحتجاجات متفرقة من أول أمس الأربعاء حتي اليوم .
وأدى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى 10000 ليرة لبنانية، إلى ارتفاع ‏أسعار السلع الاستهلاكية بشكل كبير وتدنّي القدرة الشرائية للمواطنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.