فلسطين| نقابة “النقل” تنظم ورشة عن العنف المبني على النوع الاجتماعي في العمل

قسم : أخبار
أرشيفية - المصدر: موقع البشاير

نظمت لجنة المرأة في النقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين، ورشة عمل في مقر الاتحاد في رام الله، بدعم من مركز التضامن العمالي العالمي، تحت عنوان “تطوير مهارات تحديد حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي في عالم العمل”. واستفاد من الورشة 13 مشاركة من كوادر نقابة النقل في محافظة رام الله والبيرة، مراعين التدابير الصحية المعمول بها في ظل حالة الطوارئ، وذلك وفقا لما نشهر أمس موقع “الاتحاد العربي للنقابات”.

وتهدف هذه الورشة إلى تحديد آليات التحرك ضمن معالجة فعالة لتلك الانتهاكات، من خلال تدريب استهدف أعضاء لجنة المرأة في نقابة النقل، واللواتي يعملن على تنظيم العمال في مختلف محافظات الضفة الغربية، بصفتهن منظمات ميدانيات منخرطات في التواصل مع العمال رجالاً ونساء.

واستفادت المشاركات من مداخلات حول أشكال العنف وآثار ارتكابه على الرجال والنساء، واختتمت الورشة بالتحركات المطلوبة من أجل رصد حالات العنف وتوثيقها ووضع خطة لمساعدة العمال على التغلب عليها، وكيفية تنفيذ الزيارات الميدانية لتصبح مثمرة ومنتجة أكثر بحيث تدفع بالعمل النقابي إلى الأمام، وتؤدي إلى انضمام مزيد من العمال والعاملات للنقابات القطاعية المنضمة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *