سوريا| إضراب بمدرستين إحتجاجا على التجنيد الإجباري لـ”قسد”

قسم : أخبار, تحت الضوء

أعلنت القيادات الإدارية والتدريسية في بلدة حزيمة شمالي الرقة، إغلاق أكبر مدرستين في المنطقة، احتجاجاً على فرض قوات سوريا الديمقراطية، «تجنيدًا إجباريًا» على المعلمين، كما نظم معلمو مدرسة اليرموك في ريف الرقة الشمالي إضرابًا عن الدوام، للتعبير عن احتجاجهم على قرار «الإدارة الذاتية» بفرض التجنيد الإجباري على المعلمين.
وتداول الأهالي صورة، تظهر بياناً معلقاً على باب مدرسة اليرموك في منطقة حزيمة شمال الرقة، أعلن فيه إغلاق المدرسة، وقالت مصادر أهلية أن «مكتب حزيمة التربوي» علق لافتات على أبواب المدرستين، الابتدائية والإعدادية، كُتب عليها: «إضراب مدرستي اليرموك (الإعدادية – الابتدائية) عن الدوام وذلك بسبب قرارات قوات سوريا الديمقراطية بفرض التجنيد الإجباري على المعلمين، قسراً.
وأصدرت الإدارة الذاتية التابعة لقسد، في وقت لاحق قراراً بفصل المعلمين ضمن الفئة العمرية 1990-2001، في حال تهربوا مما تطلق عليه «الدفاع الذاتي» حيث عُمم على المجمعات التربوية في الرقة والحسكة ودير الزور.
في غضون ذلك، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها إنَّ ما لا يقل عن 171 حالة اعتقال تعسفي بينهم 11 طفلاً و7 سيدات، قد تم توثيقها في سوريا في فبراير الماضي ، مشيرة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تتفوق على بقية الأطراف في حصيلة حالات الاعتقال والاحتجاز، وقد طال بعضها أطفالاً على خلفية صلات قرابة تربطهم مع مطلوبين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *