مصر| “قطاع الأعمال”: إصدار لائحة الموارد البشرية خلال شهر ونصف

قسم : أخبار

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تدرس حاليًا الملاحظات التي أرسلتها الشركات التابعة واللجان النقابية بشأن مسودة لائحة الموارد البشرية الجديدة، تمهيدًا لإصدارها خلال شهر ونصف من الآن.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش احتفالية صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتاز، أنه يلي ذلك مناقشة كل الملاحظات وصياغة اللائحة بشكلها النهائي ثم بعد ذلك تعرض على الجهات السيادية الرقابية، ثم يتم الافصاح عنها للعمال والجمعيات النقابية.

وأوضح توفيق أن ذلك سوف يستغرق ما بين شهر وشهر ونصف حتى يتم اصدار اللائحة بشكلها النهائي ليتم توزيعها على الشركات القابضة والتابعة لعرضها في الجمعيات العمومية لاعتمادها واصدارها وفقاً لما تضمنته المادة (42) من القانون رقم (203) لسنة 1991.

وأوضح توفيق أن هناك زيادة في الأجور بالنسبة لشركات غزل المحلة وكفر الدوار بعد زيادة المنح والمناسبات وبدل الانتقال، بالإضافة إلى منح العاملين مبلغًا كدعم مؤقت أثناء فترة تطوير الشركات إلى حين تحسن آدائها المالي.

وكانت قد لاقت مسودة لائحة الموارد البشرية التي وضعتها وزارة قطاع الاعمال، الكثير من الرفض من قبل اللجان النقابية للعديد من الشركات التابعة للوزارة وعلى رأسها شركات التأمين.

وتعد اللائحة الموحدة أحد 6 لوائح هي؛ المشتريات، المخازن، المبيعات، الإنتاج المالية، انتهت الوزارة من إعدادها على مدار 9 أشهر وتم خلال الثلاثة أشهر عقد اجتماعات شبة يومية للانتهاء منها، وفقا لتصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال العام..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *