مصر| نقابية “الكيماويات” تطالب بإعادة تشغيل “ناروبين” بشبرا

قسم : أخبار

طالبت النقابة العامة للكيماويات برئاسة عماد حمدى، بإعادة تشغيل مصانع فرع شبرا التابعة لشركة النصر لمنتجات الكاوتشوك “ناروبين”، حيث اعترضت على قرار الجمعية العمومية لشركة النصر بإيقاف نشاط مصنع شبرا على الرغم من أن المادة رقم 38 من قانون 203 لسنة 91 المعدل بالقانون 185 لسنة 2020 تمنح الشركات الخاسرة فترة توفيق أوضاع تمتد لثلاث سنوات.

و‏أضافت  النقابة العامة في بيانها، أمس، أن قرار الإيقاف لابد أن يعرض مسبقًا على اللجنة المركزية بوزارة القوى العاملة، للنظر في إيقاف النشاط من عدمه، كما أن هذا القرار صدر قبل صدور اللائحة التنفيذية للقانون 185 لسنة 2020، كما أن هذه الشركة لم يطرأ عليها ‏أى تطوير بضخ استثمارات جديدة.

وأضافت النقابة العامة في بيانها، أن النقابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر، وأنها بصدد تحريك دعوى قضائية لإيقاف قرار الجمعية الذى يعتبر مخالف للقانون 185 لسنة 2020، خاصة وأن الجمعية قد اتخذت قرارًا بتعديل النظام الأساسي قبل اتخاذ قرار إيقاف النشاط .

وأشار البيان إلى تخوف النقابة العامة والعاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية من الإيقافات المتتالية دون الإفصاح عن خطوات تطوير تلك الشركات التي يتم إيقاف نشاطها مثل شركة راكتا للورق والآن شركة ناروبين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *