مصر| التنمية المحلية: 16 مليار جنيه لتمويل 156 ألف مشروعًا تُوَّفِر 890 ألف فرصة عمل

قسم : أخبار

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أن برنامج “مشروعك” نفذ خلال أكتوبر الماضى حوالى ألفي مشروع صغيرًا ومتوسطًا بـ 600 مليون جنيه وفرت 26 ألف فرصة عمل.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم، أنها تستهدف توفير فرص عمل للشباب فى القرى والأحياء والمدن  بالمحافظات لتحقيق التنمية المستدامة والحد من الهجرة من القرى إلى المدن.

وأشار شعراوى إلى أن ” مشروعك” منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر الماضى نفذ 156 ألف مشروع فى المحافظات بقروض بلغت 16 مليار جنيه وفَّرت 890 الف فرصة عمل.

وأوضح شعراوى أن محافظة المنيا جاءت في الصدارة من حيث عدد المشروعات المنفذه به حيث نفذت 18,5 الف مشروع بقروض 1,9 مليار جنيه، يليها محافظة سوهاج بـ16 ألف مشروع بقروض 1,8 مليارجنيه، ثم محافظة البحيرة بـ15,8 الف مشروع بتكلفة 1,2 مليار جنيه، ثم الدقهلية 13 الف مشروع بقروض 1,3 مليار جنيه، ثم محافظة الشرقية بـ12 الف مشروع بقروض 1,7 مليار جنيه.

وأضاف شعراوي أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” مستمر فى تلقي طلبات المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة بـ260 مقرًا لتوفير قروض بالتنسيق مع البنوك المشاركة، مطالباً بتكثيف التوعية للشباب للتوسع في نشر وتعزيز ثقافة العمل الحر للحد من البطالة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.