مصر| “العامة للكيماويات” تتصدى لمحاولات المحافظ نقل “الدلتا للأسمدة”

قسم : أخبار

أعلنت النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي، رفضها محاولات تصفية أو نقل شركة الدلتا للأسمدة من محافظة الدقهلية إلى محافظة السويس، بدعوى تلويثها للبيئة، حيث تسبب طلب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية نقل الشركة إلى محافظة أخرى،وتواصله مع الوزراء المعنيين، في حالة من الغضب سادت أوساط العاملين.

وقالت النقابة العامة في خطاب أرسلته للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، إن نقل الشركة الإستراتيجية من محافظة إلى أخرى لا يقل خطورة عن تصفيتها مما يهدد بتشريد العمال، وضياع مستقبل أبنائهم، فضلًا عما تحققه الشركة  من دعم الاقتصاد القومي القضاء بالنظرا لدورها في دعم الفلاح، وتحقيق التوازن في أسعار الاسمدة.

ودعت النقابة العامة العامة الحكومة في خطابها إلى تنفيذ توجيهات الدولة بتطوير شركات قطاع الاعمال العام ودعم الصناعة الوطنية، خاصة أن الشركة تمتلك مقومات الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى الخارج بعد تطوير الماكينات والمعدات، والإستفادة موقعها الإستراتيجي .

وطالبت النقابة بتنفيذ توصيات وقرارات مجلس إدارة الشركة القابضة  للصناعات الكيماوية، والإلتزام بخطة تطوير الشركة على أرض الشركة بمدينة طلخا، خاصة أنها لم تشهد أى تطوير لخطوط انتاجها منذ ما يزيد على 30 عامًا كباقى شركات قطاع الأعمال العام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *