“اليونيسف” تطلق حملة “التغذية الآن” لإنقاذ أطفال الساحل الإفريقي

قسم : أخبار

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” إلى الدمج بشكل عاجل بين إجراءات الطوارئ والتنمية لمعالجة سوء تغذية الأطفال بطريقة مستدامة.

وبحسب بيان صادر اليوم عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) فإن الأطفال الذين يولدون في منطقة الساحل الإفريقي يواجهون العقبات للبقاء على قيد الحياة وتحقيق أقصى إمكاناتهم، لا سيما خلال السنوات الأولى من حياتهم.

وتشمل تلك العقبات: التغذية غير الكافية، ومحدودية الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة والمياه الصالحة للشرب، وسوء الصرف الصحي

فمنطقة الساحل موطن لأكثر من 60 % من الأطفال الذين يعانون من الهزال في غرب ووسط أفريقيا، وقد يرتفع عدد الأطفال المتضررين من 8.1 مليون في أوائل عام 2020 إلى 9.7 مليون بحلول نهاية عام 2020 بما في ذلك 3 ملايين طفل متضررين بدرجة شديدة.

وتسلط هذه الأرقام المقلقة الضوء على حجم تحديات التغذية الناتجة عن تفشي الفقر، وضعف النظم الصحية، والاضطرابات الاجتماعية، والنزاعات الأهلية والمسلحة، والآثار السلبية لتغير المناخ.

وتعد حملة “التغذية الآن” التي أطلقتها اليونيسف بمثابة تنبيه ودعوة إلى العمل، حيث يتدهور الوضع في منطقة الساحل بسرعة كبيرة.

وفي هذا السياق دعت المنظمة الأممية المعنية بالطفولة إلى الاستجابة لحالات الطوارئ التغذوية، مع توسيع نطاق الحلول المستدامة التي ستحمي الأطفال من الإصابة بسوء التغذية في المقام الأول.

تسلط حملة “التغذية الآن” الضوء على التدابير الرئيسية لكسر حواجز الإنعزال وجسر الحلول الطارئة وطويلة الأجل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *