مصر| “النقابات المهنية ” تطلق قوافل التنمية والبداية من جنوب الجيزة

قسم : أخبار, مهنية

أعلن اتحاد النقابات المهنية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ، عن إطلاق مبادرة قوافل التنمية  لمساعدة القرى الأكثر احتياجا تحت مسمى”قوافل المهنيين للتنمية”، تنفيذا لتوجيهات الحكومة بتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا .

وأكد بيان اتحاد النقابات المهنية أنه سيتم تنظيم 4 قوافل خلال العام كمرحلة أولى ، تهدف إلى إمداد القرى والمجتمعات الأكثر احتياجا بالمتطلبات الأساسية في مجالات التعليم والصحة والعلاج الطبيعي والزراعة والطب البيطري .

واشار خلف الزناتي رئيس الاتحاد ونقيب المعلمين،  أن المبادرة تأتي بناءً على حرص النقابات المهنية على تقديم واجبها الوطني نحو المجتمع ، إلى أنه جارى الإعداد لإطلاق أول قافلة بقريتي أطفيح وعرب أبو ساعد بجنوب الجيزة.

وأضاف الزناتي إلى أن اتحاد النقابات المهنية يقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية بجميع المحافظات على مستوي الجمهورية لإعداد وترتيب الإجراءات اللازمة لقوافل المهنيين للتنمية ، كما سيتم الاعتماد على كشوف وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية ، على أن يشارك في هذه القوافل ١٠٠٠ نقابي من النقابات المهنية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقد اليوم بحضور  خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد النقابات المهنية ،والدكتور مجدي علام المنسق التنفيذي لاتحاد النقابات المهنية ، و سيد خليفة نقيب الزراعيين ،و سامي سعد نقيب العلاج الطبيعي ، و خالد سليم نقيب البيطريين ،و كوثر محمود نقيب التمريض.

Leave a Reply

Your email address will not be published.