ألمانيا| ألمانيا تتجاوز مليون إصابة وارتفاع مُقلق في مصر

قسم : أخبار, تحت الضوء

قال مسؤول رفيع بمنظمة الصحة العالمية، إن طرح لقاح للوقاية من “كوفيد- 19” سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام المقبل.

وأضاف لتليفزيون (آر.تي.إي) في وطنه أيرلندا أن: “الحياة كما اعتدنا أن نعرفها، أعتقد أن هذا ممكن جدا جدا ولكن ستعين علينا الاستمرار في الحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الجسدي.. اللقاحات لا تعني انتهاء كوفيد، إضافة اللقاحات سيسمح لنا مع إجراءاتنا الحالية بسحق المنحنى، وتجنب العزل العام واكتساب السيطرة التدريجية على المرض”.

تأتي تصريحات المسؤول الدولي في ظل استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات في أغلب دول العالم.

 أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الجمعة، تسجيل 22806 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا، ليرتفع الإجمالي إلى مليون و6394 إصابة.

وكشفت البيانات تسجيل 426 حالة وفاة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 15586.

وسجلت كوريا الجنوبية، الجمعة، أكثر من 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، وهو مستوى لم تشهده منذ نحو تسعة أشهر، مع انتشار موجة ثالثة من الإصابات في جميع أنحاء البلاد جعلت السلطات تسارع الخطى لتوفير المزيد من أسرة المستشفيات.

وجاء تسجيل 569 إصابة بعد يوم من وصول الأرقام إلى أعلى مستوى لها منذ السادس من مارس/آذار عندما كانت كوريا الجنوبية تعاني من أول وباء كبير لكوفيد-19 خارج الصين.

وحذر رئيس الوزراء تشونج سي- كيون من أن الإصابات اليومية قد تصل إلى ألف إصابة وتتسبب في أزمة أكبر تشمل نقص أسرة المستشفيات إذا لم تتمكن إجراءات التباعد الاجتماعي وغيرها من القيود في وقف انتشار العدوى.

وقال في اجتماع بشأن التعامل مع كوفيد-19: “الوضع خطير للغاية حيث أبلغت جميع المدن والأقاليم وخاصة جميع مناطق سول وعددها 25 عن تسجيل حالات جديدة”.

وأعادت الحكومة فرض قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة على العاصمة سول والمناطق المحيطة بها هذا الأسبوع، ووضعت قيودا على تناول الطعام بالخارج والمراسم الدينية والترفيه الليلي، وجاءت هذه الخطوة بعد شهر من تخفيف قيود مماثلة لدى انحسار الموجة الثانية من الإصابات.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في كوريا الجنوبية 32887 والوفيات 516.

فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية،  أمس الخميس، تسجيل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة، مقارنة مع 365 إصابة و12 وفاة في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد إن إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله في مصر حتى الخميس هو 114475 حالة من ضمنهم 102268 حالة تماثلت للشفاء و6596 حالة وفاة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *