فرنسا| اعتقال 64 متظاهرا وإصابة 8 شرطيين في احتجاجات ضد ” الأمن الشامل”

قسم : أخبار, حركات اجتماعية

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، أن اعتقال 64 متظاهرا خلال الاحتجاجات التي اندلعت مساء أمس السبت، فى فرنسا، وإصابة ثمانية ضباط شرطة خلال فض أعمال شغب، وقالت وزارة الداخلية الفرنسية – حسبما ذكرت قناة “فرانس تي في إنفو” اليوم الأحد، إن نحو 52 ألف متظاهر نظموا نحو 90 مسيرة أمس السبت، في فرنسا احتجاجا على مشروع قانون “الأمن الشامل” المثير للجدل والذي يضع قيودا على نشر صور تظهر فيها وجوه رجال الشرطة.

واشتبك عشرات المتظاهرين مع الشرطة في العاصمة الفرنسية باريس في مظاهرات جديدة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” المثير للجدل، وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بعدما حطم متظاهرون مقنعون نوافذ متاجر وأشعلوا النار في سيارات عدة.

وكتب وزير الداخلية جيرالد دارمانان على تويتر أن الشرطة اعتقلت 22 شخصا في باريس، مشيرا إلى أن عناصر الأمن يواجهون “أفرادا عنيفين للغاية”. 

وانطلقت احتجاجات مماثلة في مدن أخرى انضم إليها متظاهرو السترات الصفراء وتكتل النقابات العمالية.

يذكر أن المادة 24 من القانون، التي تركز عليها الاهتمام تنص على عقوبة السجن لمدة سنة ودفع غرامة قدرها 45 ألف يورو في حال بث صور لعناصر من الشرطة والدرك بدافع “سوء النية”، كما يحتج المعترضون على تقنين استخدام قوات الأمن للطائرات المسيرة وكاميرات المراقبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *