وزير البترول يترأس انعقاد الجمعية التأسيسية لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات

قسم : أخبار

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة التأسيسية لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات “علمين” كشركة مساهمة مصرية وأحد المشروعات الجديدة في مجال صناعة البتروكيماويات و التي تهدف إلى تعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية المتاحة بمصر عن طريق إنتاج منتجات عالية القيمة تنتج ولأول مرة في مصر و أفريقيا بدلا من استيرادها من الخارج و العمل على إيجاد فرص جديدة للاستثمار و تعظيم استغلال البنية التحتية في الموانئ و الطرق و المرافق بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل مباشرة و غير مباشرة .

و أشار الملا إلى أنه هذا المشروع يعتبر أحد أهم جهود الوزارة خلال الفترة الماضية مؤكدا أن المشروعات الجديدة المخطط تنفيذها على مساحة 1600 فدان بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة و باستثمارات تقدر بحوالي 10.5 مليار دولار سوف تنتج 6 مليون طن سنويا من المنتجات البتروكيماوية والكيماوية و التي لا يتم إنتاجها محليا مما يساهم في إنعاش منطقة العلمين الجديدة حيث أنها ظهير صناعي واعد لإقامة العديد من الصناعات .

و وجه الملا بالبدء في مناقشة الخطط المحددة لتنفيذ تلك المشروعات باستخدام أعلى مستوى من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة و الاستفادة من الخبرات الناجحة في هذا المجال .

و أكد الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات أن هذه المشروعات تهدف إلى إنتاج منتجات بتروكيماوية عالية القيمة لأول مرة في مصر و أفريقيا مثل البولي ايثيلين و الذي ينتج بمصر لأول مرة و غيرها من المنتجات التي تنتج لأول مرة في مصر.

إذا هل تعمل تلك المشاريع في إحداث نقلة في المنتجات الكيماوية لمصر باعتبار أن هذه المنتجات تصنع لأول مرة في مصر و أفريقيا ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *