النقض تؤيد قرار الاستئناف بعودة عمال شركة سيراميكا كليوبترا وصرف كافة التعويضات

قسم : أخبار, عمالية

أصدرت محكمة النقض حكما برفض الطعن المقدم من إدارة شركة سيراميكا كليوباترا وأيدت حكم محكمة الاستئناف بإلزام الشركة بإعادة العمال إلى عملهم كونهم أعضاء اللجنة النقابيين ولا ينطبق عليهم أحكام قانون العمل.

وألزمت محكمة النقض شركة سيراميكا بصرف كافة التعويضات للعاملين والتي تبلغ مليون جنيه.

وقال عصام الطباخ محامي العمال إن المعركة القضائية انتهت اخيرا بيننا وبين مالك الشركة محمد أبو العينين بعد الحكم التاريخي الصادر من محكمة النقض بإنصاف العاملين وعودتهم إلى العمل.

وأشار الطباخ إلى أنه يجب على الشركة الخضوع لأحكام القضاء وإعادة النقابيين إلى عملهم وصرف كافة التعويضات.

كما أكد على أن العمال عاشوا معاناة كبيرة منذ بدء الدعاوى القضائية في عام 2016 وحتى الآن ولكن النصر كان حليفهم.

واختتم حديثه قائلا إن “أخيرا تم إسدال الستار على قضية العاملين بشركة سيراميكا كليوباترا ضد أبو العينين بصفته رئيس مجلس إدارة الشركة”.

يذكر أن منذ عام 2012 وتشهد شركة سيراميكا كليوباترا نزاعا كبيرا بين عمال الشركة ورئيس مجلس إدارة الشركة محمد أبو العينين حيث تظاهر المئات من عمال الشركة أمام القصر الجمهوري بمصر الجديدة للمطالبة بمقابلة الرئيس المعزول محمد مرسي لعرض مطالبهم وشكواهم من مالك الشركة بسبب عدم صرف مستحقاتهم.

جدير بالذكر أن عمال الشركة يعانون من عدم أخذ حقوقهم المشروعة وفصل العديد منهم وتلفيق القضايا لهم لمنع العمال من طلب مستحقاتهم بالإضافة إلى تحويل 13 عامل للتحقيق في فرع الشركة بالمهندسين عام 2019 دون تدخل الحكومة لمساعدة هؤلاء العمال الذين يعانون من اضطهاد كبير طوال كل تلك الفترة.

فبعد إنصاف محكمة النقض لعمال شركة سيراميكا هل تخضع إدارة الشركة لأحكام القضاء بعودة العمال و صرف كافة التعويضات لهم أم تستمر الشركة في المماطلة حيث أن العامل المصري هو الحلقة الضعيفة في المجتمع الذي يتعرض دائما للظلم والاضطهاد؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.