مصر| التأمينات تبدأ اليوم صرف معاشات ديسمبر لمن يتقاضى أكثر من 2000 جنيه

قسم : أخبار, تحت الضوء

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى اليوم، الإثنين، فى صرف معاشات ديسمبر لمن يتقاضى أكثر من 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم أمام المنافذ.

تم تقسيم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر السابقة ويتم الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومى 1و 2 من الشهر والصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومى الخميس والأحد الموافق الثالث والسادس من ديسمبر، أما الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومى الإثنين والثلاثاء الموافق السابع والثامن من ديسمبر.

وتتيح الهيئة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM، الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة اعتبارًا من اليوم الأول من ديسمبر.

وقال رئيس الهيئة إن سيتم الاستمرار العمل في إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي لأصحاب المعاشات والمستحقين وبكل سهولة ويسر وذلك من خلال توفير مندوبي البنوك المصرية بالتواجد داخل منافذ صرف الهيئة بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت ميزة أثناء قيامه بعملية الصرف على أن يتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارًا من الشهر التالي.

وتتيح تلك البطاقات لمستخدمها الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية وأيضاً كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك مثل عمليات الإقراض.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *