مصر| الكرامة يتضامن مع ” سماد طلخا”: يخوضون مقاومة بطولية

قسم : أخبار, حركات اجتماعية

أعلن حزب تيار الكرامة عن تضامنه مع عمال شركة سماد طلخا، باعتبارهم يخوضون مقاومة بطوليه ضد هدم أكبر صرح للأسمدة في مصر، والذي يمد ملايين الفلاحين بالأسمدة المدعمة.

وأرسل الحزب رسالة إلي العمال، جاء بها: ”نقول لهم لستم وحدكم نحن وحزبنا والوطن معكم في التصدي لحملة تجريف مقدراتنا وصناعتنا الوطنية التي بنيناها بالعرق والدم في عهد الزعيم جمال عبد الناصر. ويريدون اليوم هدمها وبيع أراضيها، وتحويل ٢٥٠٠ عامل منتظم، ومعهم أربعة أمثالهم عمالة غير منتظمة إلى طوابير البطالة، بدلا من التوسع في إقامة المصانع وتشغيل ملايين العمال.

وعلي جانب متصل، يواصل العمال اعتصامهم كليًا داخل المصنع، في إطار استمرار احتجاجاتهم على قرار إغلاق المصنع ونقل بعض العمال للسويس مع سعى محافظ الدقهلية لهدم المصنع وإنشاء كمبوند سكني مكانه.

وتجمع المئات من العمال بساحة المصنع معلنين رفضهم لأي محاولات لبيع أو هدم المصنع، أو نقله إلى أي مكان آخر، وطالبوا بتنفيذ خطة التطوير التي سبق وقدمتها الشركة لوزير قطاع الأعمال العام، مرددين بعض الهتافات منها ” بالدم بالروح حقنا مش هايروح، وبالطول والعرض تطوير على نفس الأرض،  وعيش حرية شركتنا مش ملكية،  والتطوير التطوير أحنا شبعنا من التفكير”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.