اليمن| عمال النفط ينددون بانتهاكات مؤسسة ” المسلية ” ويعلنون تضامنهم مع زملاءهم

قسم : أخبار, بيانات, حركات اجتماعية

أصدر عمال الشركات المقاولة بالقطاع 14 التابع لشركة الإنتاج الوطنية -بترومسيلة بيان، أعلنوا فيه تضامنهم الكامل مع زملائهم العاملين في مؤسسة المسيلة للإنشاءات، جراء الأفعال الهمجية والتعسفية التي يتعرضون لها من قبل إدارة المؤسسة على خلفية مطالب حقوقية، بحسب اتهامهم .

واستنكر البيان صمت إدارة شركة بترومسيلة والجهات الحقوقية في المحافظة، على الانتهاكات والممارسات الغير مسئولة من قبل إدارة مؤسسة المسيلة “باصمادة”، بعد تسريح عمال موقع “الضبه” وقطاعي (14 – 51)، بدون أي مسوغ قانوني، إضافة إلى ممارسة عليهم بعض من الأساليب الغير إنسانية قبل تسريحهم من فوق أعمالهم، وذلك بقطع مياه الشرب ومنع عليهم الأكل فترة الإضراب، كأداة ضغط لمعاقبتهم في حال أصروا على مواصلة التصعيد والاستمرار بالمطالبة بحقوقهم.

وطالب البيان مؤسسة المسيلة وشركة بترو مسيلة، بإعادة النظر في تلك الخطوات التعسفية والمجحفة بحق العمال وان يبادروا باستدعاء كافة العمال المسرحين إلى فوق أعمالهم.

وفي المقابل طالب البيان الصادر عن عمال الشركات المقاولة عمل مؤسسة المسيلة بتعليق الإضراب والدخول في مفاوضات مع إدارتي المؤسسة وشركة بترومسيلة للخروج بحل مرضي لجميع الأطراف.

وحذر البيان مؤسسة المسيلة ” بأصماده ” وشركة بترومسيلة من أي إجراءات تصعيديه ضد عمال المؤسسة، مؤكدا أن عمال الشركات المقاولة بالقطاع 14، يمتلكون عدة وسائل قانونية ومشروعة لإيقاف الطيش الذي تمارسه الإدارة بحق العمال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.