مصر| دار الخدمات النقابية والعمالية: دورة “تدريب المدربين” على الحقوق النقابية والعمالية

قسم : أخبار, بيانات

نظمت دار الخدمات النقابية والعمالية الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتدريب المدربين على الحقوق النقابية والعمالية استكمالا للدورة الأولى التي نُظمت في نوفمبر الماضي،  حيث شارك بالدورة التدريبية الثانية نفس المشاركين/ات بالدورة الأولى والممثلين لنقابــة الضرائب العقاريــة، والعلوم الصحيــة، ونقابة الإسعاف العامة.

تضمنت الدورة على مدار ثلاث أيام عدد من الموضوعات ذات الصلة بالحقوق النقابية والعمالية لتمكين المشاركين /ات من الإلمام بمهارات المدرب الناجح في مجال الحقوق النقابية والعمالية على وجه التحديد.

تناول اليوم الأول عدد 3 جلسات.. تضمنت الجلسة الأولى مراجعة ما تم بالجزء الأول من الدورة ثم توقعات المشاركين /ات ثم أهداف الدورة وكيفية سير الجلسات.

كما تناولت الجلسة الثانية سمات المدرب الناجح، بينما تناولت الجلسة الثالثة مهارة الاتصال والتواصل بين المدرب والمتدربين. كذلك تناول اليوم الثاني ـ عدد جلستين تضمنتا استراتيجيات اختيار الطرق التدريبية وكيفية اختيار أنسب الطرق لكل جلسة وكيفية تطبيقها من خلال بعض التمارين التفاعلية. بينما تناول اليوم الثالث للدورة ثلاثة جلسات تدريبية.

تضمنت الجلسة الأولى تمرين تطبيقي حول تعزيز دور النقابات في دعم المساواة بين الجنسين.. بينما تناولت الجلسة الثانية تمرين تطبيقي آخر حول مهارة إعداد دورة تدريبية وكيفية تحديد وصياغة الأهداف والمحتوى التدريبي للمادة العلمية، وتم تطبيقها من خلال نموذج لدورة تدريبية على الحقوق والحريات النقابية، بينما تناولت الجلسة الثالثة مهارة كتابة استمارة تقييم للدورة التدريبية والتطبيق العملي لها من خلال تقييم الدورة عن طريق استمارة التقييم المعدة سلفًا. واختتمت الدورة التدريبية أعمالها بتوصيات من قِبل المشاركين/ات عن رغبتهم /هن بالتواصل المستمر والتقييم لما يقدموه من أعمال داخل نقاباتهم تطبيقا لما ألموا به خلال دورة تدريب المدربين على مدار (6 أيام) مقسمة على دورتين متتاليتين .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *