مصر| التأمينات: صرف معاشات يناير الأحد المقبل

قسم : أخبار, بيانات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف معاشات شهر يناير لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة إجمالية تقدر ب25 مليون جنيه.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، علي جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولي والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق الثالث من يناير2021 علي أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع بالأشهر السابقة.

وأوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلي الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

وفى سياق متصل، أشار رئيس الهيئة إلى إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم الأول من الشهر.

وتابع رئيس هيئة التأمين الإجتماعى أنه لتحقيق رغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي لأصحاب المعاشات، وضعت الهيئة خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية “ميزة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *