مصر| تحرير 47 محضرا في حملة القوى العاملة للتفتيش على المنشآت العمالية بالأقصر

قسم : أخبار, بيانات

قامت مديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر، بالتفتيش علي 206 منشأت دوريا وحملات في رعاية العمل، خلال شهر فبراير الماضي، وأسفر عن تحرير 14 محضرًا، كما تم تلقي 3 شكاوي جرى بحث شكوتين منها وأخرى ما زالت تحت البحث، كما تم عقد ندوة عمالية بأحد المنشآت لشرح بعض مواد قانون العمل وحقوق وواجبات العمال بها.

من جانبه قال عبده هاشم، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر،  أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية، بالتفتيش على 97 منشأة، وإعادة التفتيش على 126 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 33 محضرًا، وإعطاء مهلة قانونية لـ100 منشأة أخرى لإزالة المخالفات التي تم إنذارها بها.

وأوضح مدير المديرية، أنه تم بدء الدورات التدريبية على أساليب الزراعة الحديثة، وفك وتركيب الصوب الزراعية، وعمل دورة تدريبية أخرى في التفصيل والحياكة، وفي مجال التبريد والتكييف.
كما تم عمل دورات تدريبية على مهن السباكة الصحية، والتفصيل والحياكة، وكهرباء التركيبات بوحدة التدريب المهني المتنقلة بساحة فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتوفير أدوات الحماية اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.