الكويت| إضراب العمال يغلق محطات وقود في الوفرة والفحيحيل

شهدت محطات تزويد الوقود التابعة لشركة البترول الوطنية في منطقتي ” الوفرة والفحيحيل” إضرابا عن العمل من قبل عمالتها نظرا لعدم الالتزام بدفع رواتب العمالة لمدة وصلت إلى 4 أشهر ، مطالبين إدارة الشركة بعدم التهاون مع الشركات التي تؤخر رواتب العاملين فيها.

وكشفت مصادر آن الإضراب بدأ أمس وطال غالبية محطات الشركة التي شهدت ازدحام واسع وطوابير من السيارات على مدار اليوم، الأمر الذي أثار استياء وتذمرا بين المواطنين والمقيمين.

ووفقا “للقبس” بعد مرور 6 ساعات من الإضراب أعلنت الشركة في حسابها على تويتر عن المشكلة معتذرة من عملائها قائلة: “‏تعتذر البترول الوطنية لعملائها الكرام لتوقف العمل في عدد من محطات تعبئة الوقود التابعة لها، وذلك بسبب تأخر الشركة المقاولة المسئولة عن عمال هذه المحطات في دفع رواتبهم مؤكدة أنها تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيلها، وضمان حقوق العاملين فيها.

إلى ذلك، تداول مواطنون على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية حول مشكلة الازدحام داخل المحطات التي شهدت الإضراب، معتبرين أن ما يجري من ظلم بحق العمالة أمر مرفوض داعين في الوقت نفسه الجهات ذات العلاقة لإنهاء القضية وإعادة الحقوق للعمالة،  كما دعا آخرون إلى توطين العمل في المحطات لاسيما الحكومية لتفادي أي تعطيل يمكن أن يحدث مستقبلا.
وكشفت مصادر نفطية أن اتصالات جرت بين إدارة شركة البترول الوطنية والمقاول لحل الأزمة، وجار نقل عدد من العمال تم تسوية رواتبهم لتشغيل المحطات، مؤكدة وجود خطة بديلة للاستعانة بعقود أخرى لتشغيل المحطات في حال تكرار الأزمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *