مصر| بالصور.. استمرار اعتصام عمال ألمونيوم نجع حمادي للمطالبة بالأرباح

لليوم الرابع علي التوالي يواصل المئات من العاملين بمصنع  مصر للألمونيوم بنجع حمادي، اعتصامهم مهددين بالإضراب عن العمل، اعتراضا على اللائحة الجديدة وتجميد الأرباح، تغيير اللائحة وصرف الأرباح والمكافأة السنوية.

وردد العمال “واحد اثنين أرباح الشركة فين”، وأوضح العمال ” أن الأرباح قيمتها 24 شهرا يصرف نصفها في شهر أكتوبر، والنصف الآخر بشهر ديسمبر، أنه لم يتم صرف الأرباح بشهر ديسمبر.

وأكد العمال، استمرار احتجاجهم داخل المصنع رفضًا للائحة الجديدة، وعدم صرف المستحقات المالية السنوية، ولحين تحقيق مطالبهم التي وصفوها بـ”العادلة والمشروعة”. من جانبهم، تدخل عدد من أعضاء مجلس الإدارة واللجنة النقابية للعاملين؛ لمحاولة إقناعهم بفض الاعتصام وإنهائه لحين التوصل مع وزير قطاع الأعمال، إلا أنهم رفضوا وواصلوا احتجاجهم لحين تحقيق مطالبهم.

كان عمال الشركة دخلوا في اعتصام داخل الشركة يوم الجمعة 13 نوفمبر، احتجاجا على قيمة المكافأة السنوية التي قررتها الشركة القابضة وفقا للائحة الموارد البشرية الجديدة للعاملين بقطاع الأعمال العام، التي انخفضت بشكل كبير عن قيمة المكافأة ذاتها خلال العام الماضي وهو ما أثار غضب العاملين ودفعهم للاعتصام.  على الفور، طالبت إدارة الشركة المعتصمين بإعطائها فرصة للتفاوض مع إدارة الشركة القابضة حتى يوم الأحد 15نوفمبر، وبالفعل استجابت إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية لمطالب العاملين، وأصدرت، يوم الاثنين الماضي، الموافق 16نوفمبر من الشهر الماضي، قرارا يقضي بصرف أرباح للعاملين بشركة مصر للألمونيوم بنجع حمادي بقيمة 12شهرا كدفعة أولى، تحت مسمى مكافأة تطوير، ولم يتم صرفهم حتى الآن. امتنع عمال شركة مصر للألمونيوم بنجع حمادي عن قبض مكافأة الإنتاج السنوية، التي كان من المقرر صرفها خلال هذه الأيام الماضية، احتجاجا علي الانخفاض الكبير للمبالغ المالية التي كان يتقاضاها العاملون خلال الفترة الماضية بفعل بدء تطبيق اللائحة الموحدة للموارد البشرية، التي أطلقتها وزارة قطاع الأعمال العام منذ شهر تقريبا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *