“تحديث الصناعة”: “حياة كريمة” مبادرة توطين الصناعة بالقرى الأكثر فقرًا

قسم : أخبار

قال المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، إن مبادرة “حياة كريمة” فرصة ذهبية لإعادة إحياء الصناعة من خلال تفضيل المنتج المحلي عبر توريد المستلزمات المطلوبة لتنفيذ المبادرة.

وعقد مركز تحديث الصناعة ندوة تعريفية، لاستعراض ملامح المبادرة، لتطوير القرى الأكثر فقرًا فى مختلف المحافظات لتشمل 4209 قرية بإجمالي 175 مركزًا على مستوى 20 محافظة.

وأشار عبد الكريم إلى أن الخطة التى يتم تنفيذها، تستهدف تجميع الأماكن الحكومية فى مكان موحد لخدمة أهالى القرى وإنشاء تجمعات صناعية صغيرة داخل كل وحدة محلية تقوم على الموارد المتاحة بالقرية.

وحول الدور الذى سيقوم به المركز عبر فروعه الـ15 المتواجدة بالمحافظات المختلفة، أوضح أنه سيتم فى البدء فى حصر المصانع فى الصناعات المختلفة، استعدادا للمشاركة بالمبادرة، ودراسة ما يمكن تقديمه من خدمات الدعم الفنى المختلفة وتوفير العمالة الفنية من خلال 15فرعًا للمركز بمحافظات الجمهورية.

وأكد عبد الكريم أن جميع مكونات ومنتجات المشروع من الصناعة الوطنية، حيث سيعمل المركز على التواصل مع مختلف المصانع لتحديد حجم الطاقات الإنتاجية الحالية لحين تحديد الكميات المطلوبة، حيث إن هناك تواصلا دائما مع مجموعات العمل المشكلة من كافة الوزارات الخاصة بالمشروع القومي الداعم للصناعة الوطنية والاقتصاد القومى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *