وزيرة التضامن تناقش 23 جمعية أهلية “مشاركتها في “تطوير الريف المصري

قسم : أخبار

ألتقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ممثلي 23 جمعية أهلية، الذين شاركوا في المرحلة الأولى لمبادرة “حياة كريمة”، لبحث المشاركة في البرنامج القومي لتطوير الريف المصري

وقالت القباج في بيان صادر اليوم الاثنين، إنها أثنت على دور الجمعيات المشاركة في المرحلة الاولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وما تم إنجازه في تلك المرحلة سواء من توفير سكن كريم أو القوافل الطبية والبيطرية أو تطوير الحضانات، مشيرة إلى أن تلك الإنجازات أحدثت واقعاً إيجابياً في 143 قرية.

وأضافت أن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري يشهد مشاركة أكثر من 10 وزارات، مشددة على أن رؤية الحكومة أكثر اتساعاً وشمولاً للقرى، حيث تم وضع رؤية وطنية بمنظور متكامل لتطوير القرى بما يشمل خدمات الغاز والصرف الصحي والمدارس والوحدات الصحية والتمكين الاقتصادي، حيث إن هناك اهتماماً بتنمية الأسرة المصرية والطفولة المبكرة.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك اهتمام بالحضانات، والتي يلتحق بها مليون طفل، والمستهدف 8 ملايين طفل من إجمالي 12 مليون طفل، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم في الريف، والأطفال المتسربين من التعليم، فضلاً عن الاهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة.

وطالبت القباج الجمعيات الأهلية بالاهتمام بالتعليم المجتمعي، حيث تم تدعيم 34 ألف طالب في التعليم المجتمعي، مبدية في الوقت ذاته تقديرها للمرأة الريفية وآثارها الايجابية على أفراد المجتمع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.