مصر| تقديرات حكومية: سعر لقاح كورونا لن يتجاوز 200 جنية

قسم : تحت الضوء, تقارير

أعلن الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الطب الوقائي، قرب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية، بلقاحات فيروس كورونا المستجد، مؤكدا خلال تصريحات تليفزيونية إن التطعيم اختياري لا اجباري.

مشيرا الى ان مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من اللقاحات، منها 40 مليون جرعة من لقاح أسترزنيكا، وبصدد استلام 8.6 مليون جرعة خلال الشهر الجاري.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، قد أعلنت أن اللقاحات آمنة تمامًا وتعطى حماية ووقاية لمتلقيها تتخطى الـ86%، كما ترفع قدرة الجسم على تكوين أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%، وتحمي من الدخول في مضاعفات المرض الخطيرة بنسبة كبيرة للغاية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن العلاقات التاريخية بين مصر والصين سبب رئيسى فى هدية 300 ألف جرعة من اللقاح لمصر.

ولفت الى ان اللقاح الصينى مكون من جرعتين بينهما من 21 إلى 28 يوما، وانه كان هناك 50 ألف جرعة أعلن عنها رسميا عن طريق إدارة الأزمة بمجلس الوزراء وبدأت الكوادر الطبية بالتطعيم بالأولوية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم الكوادر الطبية الأخرى، ثم كبار السن والأمراض المزمنة.

وتتم إتاحة اللقاح للجميع من خلال التقدم للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا عبر شبكة المعلومات الدولية “الانترنت” أو من خلال التوجه إلى أي مستشفى تابع لوزارة الصحة والتسجيل من خلالها.

وقدر ثمن اللقاحات بين المواطنين، وفق تقديرات حكومية 100 جنيه للجرعة الواحدة و200 جنيه للجرعتين كحد أقصى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.