بسبب كورونا .. تحذيرات لاولياء الامور قبل انطلاق الامتحانات

قسم : أخبار, تحت الضوء

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء أمور الطلاب، من الذهاب إلى المدارس أثناء تأدية أبنائهم الامتحانات، مؤكدة أنّ الوزراة حريصة على تعقيم اللجان الامحانية بشكل جيد، ومتابعة أعمال التعقيم في مختلف مدارس الجمهورية، وسيتم قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل دخول لجان الامتحانات.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ حضور أولياء الأمور للمدارس، فرصة لزيادة انتشار فيروس كورونا  المستجد (كوفيد – 19)، مؤكدا أنّ الوزارة حريصة على سير العملية الامتحانية بشكل جيد.

واضاف شوقي: ان الوزارة كثفت التنسيق مع مختلف المحافظات للوقوف علي الأستعدادات النهائية لأمتحانات الفصل الدراسي الأول مشددا علي الألتزام بالأجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ من يوم السبت القادم  في الجامعات والمدارس لصفوف النقل وسط تخوف وتشديد علي اتخاذ كافة الاحتياطات لعدم زيادة الاعداد بفيروس كورونا خلال سير عملية الامتحانات.

هذا وتجرى الامتحانات وسط مخاوف شديدة من تفشي وباء كورونا، كما كانت هناك مطالب بتأجيل الدراسة لحين استقرار الاوضاع الصحية بالبلاد، غير ان الحكومة اصرت على استكمال العام الدراسي واستجدت طرق جديدة لاجراء الامتحانات، وهو الامر الذي اعتبره البعض ضغط متزايد على الطلاب واولياء الامور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.