كوريا الجنوبية تصدق علي اتفاقيات حقوق العمال والعمل القسري

قسم : أخبار, تحت الضوء

بعد تعطله لسنوات صدق البرلمان الكوري الجنوبي علي الأتفاقيات الرئيسية لمنظمة العمل الدولية بشأن حقوق العمال والعمل القسري ، والتي تعطلت لمدة طويلة بسبب اعتراض الشركات والسياسيين المحافظين علي بنود الأتفاقيات .

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن البرلمان مرَّر طلبات التصديق على ثلاث اتفاقيات؛ هي: الاتفاقية رقم 29 الخاصة بالعمل القسري، ورقم 87 الخاصة بحرية تكوين الجمعيات وحماية حق التنظيم، ورقم 98 الخاصة بالحق في التنظيم والمفاوضة الجماعية.

وقد انضمت كوريا الجنوبية إلى منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة في عام 1991، لكنها لم تعتمد أربعة من اتفاقياتها الثمانية الرئيسية، لتتخلف بذلك عن المعايير الدولية في حماية حقوق العمال.

وقدَّمت الحكومة مشروعات القوانين في شهر يوليو الماضي، بينما لم تتم الموافقة بعد على الاتفاقية رقم 105 الخاصة بإلغاء العمل القسري، حيث اعتبرت متعارضة مع القوانين المحلية الخاصة بالعمل في السجن.

ورحب الاتحاد الكوري لنقابات العمال، وهو هيئة عمالية كبرى، بهذه الخطوة قائلًا “إن كوريا الجنوبية يجب أن تسعى إلى وضع قواعد ولوائح عمل تتماشى مع المعايير الدولية”، مضيفًا أنه على كوريا الجنوبية السماح لمزيد من العمال بالانضمام إلى النقابات، حيث تم تهميش العمال غير النظاميين في ظل القواعد الحالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.