لبنان | الكهرباء تكفي حتي أخر مارس والظلام سيحل بالشوارع

قسم : أخبار, تحت الضوء

أستمرارا للأزمة الأقتصادية التي تحل بلبنان والتي دخلت يومها الثامن منذ الثلاثاء الماضي بعد إنهيار سعر الليرة قام المواطنين بموجة من التظاهرات والأحتجاجات التي خرجت للشوارع للأحتجاج علي تردى الاحوال المعيشية وأنهيار الأقتصاد في الوقت ذاته خرج وزير الطاقة اللبناني ريمون غجر يعلن، اليوم أن بلاده تملك الأموال الكافية لاستيراد وقود الكهرباء حتي آخر مارس الحالي، مضيفا: “قد نصل إلى الانقطاع التام للكهرباء من بعد نهاية هذا الشهر”.
وفي حديث له ، قال غجر: “نملك الأموال الكافية لاستيراد الفيول لكهرباء لبنان حتي أخر شهر مارس، ونعتمد بذلك على سلفة من الخزينة، وإن لم تتوفر الأموال اللازمة قد نصل إلى الانقطاع التام للكهرباء من بعد نهاية هذا الشهر”. وأضاف: “سعينا بكل الطرق لتأمين السلفة لكهرباء لبنان وتقدمنا لمجلس الوزراء بقانون معجل مكرر لتحقيق ذلك ووصلنا إلى هذه المرحلة بسبب مشكلة هيكلية في تعرفة”.
وتابع: أن “العراق سيمد لبنان بـ 500 ألف طن من الفيول الأسود، وحاجة لبنان هي مليون طن، وما سنقوم به هو استبدال هذا النفط ونضع بالمقابل في مصرف لبنان قيمة هذا النفط على أن تصرف هذه الدولارات داخل لبنان حصرا، ونحن بانتظار توقيع الاتفاق من قبل الحكومة العراقية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *