تونس| “اتحاد الشغل” يطلب محاسبة المسؤولين عن انفجار مصنع الأسفلت

قسم : أخبار

عبَّر الاتحاد الجهوي للشغل بقابس في بيان عن استنكاره الشديد لما وصفها بحالة الاستهتار واللامبالاة لدى الشركات المنتصبة بالمنطقة الصناعية بقابس وذلك في علاقة بقواعد وإجراءات الوقاية والسلامة المهنية حماية للعمال ولمتساكني الجهة عموما.

وحذر الاتحاد من مخاطر الانفجارات التي قد تنجم في المصانع التابعة للمجمع الكيميائي التونسي وخاصة خزانات الأمونيا ومواقع تخزين الكبريت.

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل بتحقيق سريع وشفاف في ملابسات انفجار مصنع الإسفلت بقابس، وتحميل السؤولية القانونية للمتسببين فيه، مؤكدا وجوب التحري في إسناد التراخيص للشركات والمؤسسات والتشدد في فرض توفر شروط السلامة والوقاية.

من جهته طالب الاتحاد الجهوي للشغل بقابس، الحكومة باتخاذ القرارات اللازمة فورًا لحماية أهالي الجهة حتى لا “نجد أنفسنا مضطرين لايقاف الانتاج بكافة المعامل المُنتصبة بالمنطقة الصناعية”، وفق بلاغ صادر اليوم عقب حدوث الانفجار.

وجدّد اتحاد الشغل مُطالبته بالمُراقبة المتشددة والدائمة على المؤسسات والمصانع وعلى كافة مواقع العمل، لضمان السلامة والوقاية واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل المخلين بشروط الصحة والسلامة المهنية والذين يعرضون حياة العمال إلى الخطر الدائم غير مبالين إلا لأرباحهم وثرواتهم”.

ويشار إلى انفجار صهريج بمعمل الإسفلت بالمنطقة الصناعية بقابس أسفر عن مصرع 6 عمال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *