مصر| المصيلحي: السلع الغذائية تكفي حتى عيد الأضحى

قسم : أخبار, تحت الضوء

حول توافرالسلع الغذائية الأساسية والمخزون الأستراتيجي خلال الفترة القادمة والمتزامنة مع قدوم شهر رمضان وتأثيره علي المتطلبات الحياتية دون أرتفاع في الأسعار أكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي من السلع الغذائية يكفي حتى بعد عيد الأضحي .
وأضاف المصيلحي في بيان صادر اليوم ، أنه يوجد مخزون من القمح 4.7 أشهر بجانب بدء حصاد موسم القمح المحلي في منتصف أبريل المقبل، ومن المتوقع الحصول على 3.5 مليون طن قمح، ما سيعزز المخزون حتى أكتوبر المقبل بجانب تعاقدات الأرز حتى نوفمبر المقبل، كما يوجد مخزون السكر 3 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلي حالياً.
وذكر أنه من المتوقع الحصول على 1.7 مليون طن سكر من البنجر و900 ألف من القصب، كما يوجد مخزون من زيت الطعام 4.7 أشهر. وعلى رغم من ارتفاع الزيت عالمياً فإن الوزارة حرصت على استقرار الأسعار وعدم زيادة أي سلعة منذ 3 سنوات، كما يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن المحلية، وكذلك تعاقدات مع السودان على اللحوم الطازجة لمدة عامين، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من اللحوم المجمدة.
وأوضح أنه سيتم افتتاح معارض أهلاً رمضان اعتباراً من يوم 4 حتى 12 أبريل المقبل في مختلف المحافظات، وكذلك مشاركة 1300 فرع من السلاسل التجارية، وكذلك منافذ الشركات التابعة للوزازة وفروع مشروع جمعيتي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، كما ستتم زيادة ضخ السلع بنسبة 50% خلال شهر رمضان في ظل زيادة معدلات الاستهلاك، مؤكداً توافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.