إيطاليا| تظاهر عمال السيرك ضد إجراءات الإغلاق للحد من كورونا

قسم : أخبار

خرج عدد من العاملين في عروض السيرك والعروض الفنية المتنقلة، فى العاصمة الإيطالية روما، للتظاهر ضد إجراءات الإغلاق المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب المتظاهرون بالسماح بإقامة عروضهم المتوقفة منذ أكثر من عام، بسبب الجائحة والإجراءات المفروضة بسببها، وارتدى المتظاهرون الملابس والبدلات الخاصة بعروضهم مما أضفى على الاحتجاجات طابعاً ترفيهيا.

ويصر المتظاهرون على أن إعادة إقامة عروضهم العامة لن يشكل خطرًا صحيًا أو يساهم فى نشر الإصابة بكورونا، كما طالبوا الحكومة بمساعدتهم مادياً حتى يمكنهم عبور المحنة الحالية.

وفى سياق آخر، أفادت صحيفة “تليجراف” البريطانية، بأن السلطات الإيطالية داهمت – مصنعًا للقاحات لاشتباهها خطًا فى إخفائه 29 مليون جرعة من لقاح “أستزاينيكا” مخصصة للدول النامية لإمداد بريطانيا بها.

وقالت الصحيفة أن عملية المداهمة تعنى أن شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية سقطت ضحية لمزيد من المعلومات المضللة حول لقاحها المضاد لفيروس كورونا، بعد اتهامها زورًا بإخفاء الجرعات، على حد قولها.

وأشارت إلى أن تقارير إخبارية فى إيطاليا أفادت بأن تحقيق المفوضية الأوروبية والمداهمة التى قامت بها السلطات الإيطالية كشفت عن الشحنة المتجهة لبريطانيا فى مصنع “كاتالينت” فى بلدة أناجني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.