الأردن| تأخر مساعدات “أونروا” النقدية يُفاقم معاناة فلسطينيي سوريا

قسم : أخبار

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الأردن يواجهون أزمات عديدة، يفاقمها تأخر المساعدات النقدية من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأوضحت المجموعة في بيانٍ لها، أن المساعدة النقدية التي تقدمها وكالة “أونروا” تخفف من معاناتهم، لأنهم مرتبطون بالتزامات شهرية، وتأخير المساعدة النقدية سيخلق لهم مشاكل والتزامات إضافية.

ويأتي ذلك، في ظل مطالب متكررة للاجئين المهجرين في الأردن، لوكالة “أونروا” بجعل المعونات المالية شهرية، بدلاً من 3 أشهر، في ظل الأوضاع المادية الصعبة وانعدام فرص العمل والظروف التي فرضتها جائحة ” كورونا”.

يُشار إلى أن المساعدة المالية لفلسطينيي سورية في الأردن تقدر بـ 85 ديناراً أردنياً لكل فرد من أفراد العائلة ممن يحمل وثيقة سورية أو بدون، و52 دينار لحملة الرقم الوطني في الأردن، وهي مصدر الدخل الوحيد، في ظل انتشار فيروس “كورونا” وانتشار البطالة والإجراءات التي قيدت حركتهم.

ووفقاً لإحصائيات وكالة “أونروا”، فيعيش أكثر من (17500) لاجئ في الأردن ممن فروا من الحرب السورية، ويواجهون أوضاعاً معيشية صعبة للغاية، أن 100% من الأسر الفلسطينية المهجرة من سوريا إلى الأردن تحتاج إلى الدعم المالي، في حين يقول 86% من الأسر أنهم مديونون بمبالغ مالية، كما تحتاج 100% من العائلات المهجرة لمساعدات التأهب لفصل الشتاء في كل عام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *